U3F1ZWV6ZTMxMjkzMTA4MDQ2MzBfRnJlZTE5NzQyMzk4NDk1MTM=

فاكهة الاترجة للبشرة وفوائدها للشعر وشكل ثمرة الاترجة وطريقة اكلها

    فوائد الاترجة للبشرة للبشرة والشعر وهذا الموضوع نتعرف ثمرة الأترجة وطريقة أكلها الفاكهة وكل أنوع الحمضيات تحتوي على فيتامين سي الذي يساعد البشرة علي التخلص من الخلايا التالفة ابقي معنا وشاهد شكل ثمرة الأترجة .
    فاكهة الأترجة أو ارترنجة ، اترج ، الإطرنج أو الإطرنجة كل هذا صحيح واسم كباد في الشام وترنى في الكويت فاكهة الأترج لعمل مربات لذيذة ونكهته جيدة وتصنع المربات الفاخرة من القشور وفاكهة الأترجة ذكرة وتصل ارتفاع شجرة الأترجة إلى خمسة أمتار وأوراقه ناعمة وثمرة فاكهة الأترجة تشبه الليمون لكن حجمه كبير ولونه  اصفر مائل إلى الون البرتقالي عندما تصبح ناضجة اعرف شكل فاكهة الأترجة ثماره ثلاثة أصناف.
    تلاثة انواع من فاكهة الارتج

    فوائد فاكهة الأترجة للبشرة والشعر 

    فوائد فاكهة الاترجة للبشرة للبشرة والشعر حيث يتم إنتاج الزيت الذي يطلق عليه السترون يستخدم كمنظف فعال لكل أنواع البشرة فهو يمنحك النضارة والأشراق ويعمل علي غلق المسام ويقوي الأنسجة الموجودة بالبشرة لوجود بعض الفيتامينات.
    تستخدم فاكهة الأترجة للشعر حيث ينتج منها زيت السترون المخصص للشعر والبشرة فهو يعمل علي تنظيف فروة الرأس من القشرة ويجعل الشعر قوي واكثر لمعان. 

    ما هي فاكهة الأترجة وشكل الثمرة

    وتتميز ثمرة فاكهة الأترجة برائحة طيبة عصيرها حامض ،هل تعلم أن عصارة قشر الأترج تعالج لدغ الأفاعي أو العقرب وإذا حرقة قشرها ينفع لطرد البرص، ويوجد في قشر فاكهة الأترج زيت طيار مكونه الأساسي ليمونين ويوجد بنسبة 90% وأيضا قشر فاكهة الأترجة يحتوى على فيتامين c وفلافونيدات و تربينات و كومارينز ومواد بكتينية و كاروتين، ومنها يتم إنتاج زيت فاكهة الأترجة للبشرة.
    شكل فاكهة الاترجة

    فوائد الأترجة البشرة والشعر زيت شجرة فاكهة Citron

    فوائد فاكهة الأترجة لجسم الإنسان تقوى المعدة، تساعد على الهضم وفاتح للشهية تطفى وتبرد حرارة الكبد ومفيدة جدا للمرارة الصفراء وممتاز لعلاج الأسهال فاكهة الأترجة للبشرة والشعر فزيت الأترجة مفيد جدا، وبعد تجفيف القشر يساعد الجسم للتخلص من السموم القاتلة عن طريق شرب الحامض بماء دافئ أو فاتر.

    متى موسم زراعة شجرة الأترجة

    تزرع في منتصف شباط إلى شهر نسيان يمكنك غرس الأترجة من العقدة عن طريق أخذ العقل من فرع 1.5 بحيث تكون العقد 20 سم لا تزيل الأوراق الموجود في العقدة.
    شكل فاكهة الاترجة

    شكل شجرة الأترجة

    شكل شجرة الأترجة يصل طول الشجرة 3 أمتار إلى 5 والشجرة تكون بها أزهار وأورقه خضراء لامعة أما عن قشور الثمار فتكون لونه الصفر مائل قليل من الأخضر وبعد أن تنضج تبقي صفراء مائلة إلى البرتقالي والقشر يستخدم في أشياء كثيرة فكل الثمرة له منافع وحتي البذور تصنع من فاكهة الأترجة بعد الأدوية التي تستعمل لفتح الشهية فهو مفيد للجهاز الهضمي فهو يهضم ويترد الرياح وأيضا مضاد للبكتريا وقاتل للفيروسات ويقوي جهاز المناعة.
    تعرفنا معا علي فوائد الاترجة للبشرة والشعر وشكل الشجرة والثمرة التي تنتجها ووقت زراعتها، نرحب بالتعلقات عبر النموذج بالاسفل

    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    الاسمبريد إلكترونيرسالة